منظمة “JoCo” تقدم الرعاية الصحية لأطفال هايتي

كانت مؤسسة بيت الولادة العالمية “The Global Birthing Home Foundation” نعمة لآلاف الأمهات والأطفال في هايتي، سمحت المنظمة لهم ببناء مستقبل مزهر، في عام 2004م أسسها أطباء محليون هم ستان شافير “Stan Shaffer ” وبيتسي ويستروم “Betsy Wickstrom” ، وبدأ المنظمة غير الربحية في مقاطعة جونسون وأشرفت على مركز “Home of Birth” وهو مركز لصحة الأم وللولادة في مدينة توربيك في الجنوب الغربي لهايتي، ومنذ افتتاحها ساعدت المؤسسة في دعم الولادة الصحية لنحو ستة آلاف طفل بالمركز.

منظمة بيت الولادة لدعم أمهات هايتي

كما يقدمون العديد من خدمات الرعاية الصحية الأخرى، بما في ذلك رعاية الأم في مرحلة ما قبل الولادة وما بعدها حتى يمكنك الاستمتاع بي Spin Palace تطب، ورعاية الأطفال، وتنظيم الأسرة، وفحوصات الأطفال الرُضَّع، والتطعيمات، ويقومون بعدد من الزيارات المنزلية، ويذكر أنه في عام 2017م، قدمت المنظمة أكثر من 53000 استشارة للمرضى في توربيك والمناطق المجاورة لها.

ويذكر أن ستان وويتسي قاما برحلة إلى هايتي واستلهما فكرة المنظمة، وحينها “ذهبنا للتحدث مع الطلاب في مؤتمر التوليد وأخذوا جولة في المستشفى العام Port au Prince”، قال ويستروم، وهو أخصائي في طب الجنين الأمومي. ” لقد رأينا بشكل مباشر المستوى الضعيف لرعاية الأمومة والولادة، والتي ينتج عنها مضاعفات خطيرة ومميتة، ويعمل مقدموا الخدمة الصحية من دون أي إمدادات طبية أو مساعدات أو حتى أدوية، وهنا سألوا أنفسهم ما الذي يجب عليهم تقديمه بإجراءات بسيطة، وهنا أدركوا البداية من الصفر بداية من مرحلة ما قبل الحمل.

وخلال الأشهر الأولى وضعوا مع فريق عملهم خطط لمعالجة الأمراض من جذورها ووجدوا مكانًا للمركز وكان الهدف الأول فتح مركز التوليد في كل الأوقات، واليوم يضم المركز 33 موظف من الممرضات المحترفين والموظفين ومقدمي الرعاية الصحية لرعاية الأمهات والرضع في عشرات القرى والمدن المحيطة بهايتي، وقال المؤسسون أن شعارهم العمل الجاد والعناية والتفوق والرعاية السريرية ومعدل وفيات صفر.

وأضافت مديرة المركز أن الرعاية الصحية اليوم متاحة لجميع الأمهات وإن الرعاية الجديدة التي يقدموها ساهمت في الحد من الوفيات لكل من الأمهات والأطفال.