إطلاق مبادرة لتسهيل التبرع للمنظمات الخيرية عبر الفيسبوك

في إطار المسئولية الاجتماعية تجاه المجتمع والعالم قام موقع الفيس بوك مؤخرًا بعمل أداة جديدة والتي سوف تسمح لمستخدمين الموقع بإطلاق حملات من أجل تجميع المال على هيئة تبرعات ومساعدات للمنظمات غير الهادفة للربح، وهذا بعد التأكد من كونها منظمة موثوق بها وعلى رأسهم منظمة أوكسفام العالمية والتي تركز على التخفيف من حدة الفقر في العالم، وجمعية الزهايمر والتي هدفها مساعدة مرضى الزهايمر والخرف.

ومن الجدير بالذكر أن هذه الخدمة الجديدة سوف تسهل من عملية جمع التبرعات التي سوف تطلقها المنظمات غير الهادفة للربح على موقع فيسبوك وهذا لضمان عدم خروج المستخدمين خارج الموقع.

الفيس بوك يساهم في جمع التبرعات للجمعيات الخيرية بطريقة جديدة

وقد أوضح فريق السويشال جود أنهم قاموا بتصميم تلك الخدمة الجديدة الهامة وهذا بعد معرفتهم أن هنالك عدد من مستخدمي شبكة الفيس بوك يريدون عدم الخروج منها والتبرع بالمال عليها مباشرة، وأضافوا أن المستخدمين يحبون أن يشاركوا قصصهم الخيرية مع أصدقائهم ومعارفهم بشكل دائم وهذا لتشجيع المزيد من المستخدمين الآخرين وحثهم على المشاركة في مثل تلك الحملات.

ومن الجدير بالذكر أن الشبكة الاجتماعية قد أطلقت خدمة مشابهة أيضًا لجمع المساعدات والتبرعات في العام الماضي، وذلك لـ تشجيع مستخدمي الشبكة وحثهم على التبرع، ومن الجدير بالذكر أن شبكة الفيس بوك سوف تحصل على نسبة 5% من مجموع الأموال المجموعة، 2% منهم لتغطية كافة التكاليف المرتبطة بفحص المنظمات غير الهادفة للربح، وهذا لحماية المستخدمين من عمليات الاحتيال، و3% ستكون لعمليات الدفع وتحصل المنظمات غير الهادفة للربح على 95% من مجموع الأموال التي تم جمعها.

كما أم شبكة الفيس بوك قد عقدت اتفاق مع 37حوالي منظمة موثوق بها، ولن يتم التعامل مع المنظمات غير المعروفة حمايةً للمستخدمين.

ومن الجدير بالذكر أيضًا أن الشبكة قد سبق وأطلقت ميزة التبرع للجمعيات الخيرية ” GoFundMe ” عبر المدونة الخاصة بها، حيث تُمكن المستخدمين من إنشاء صفحات خاصة للتبرع وجمع المال لأغراض شتى، وقدمت تلك الميزة لمن تزيد أعمارهم عن 18 عام، ويذكر أن موقع الفيس بوك قد شارك في كثير من الأعمال الخيرية الأخرى وخاصة تلك التي تقام في القارة الأفريقية ومولتها بشكل كبير.